التصريح الأمني للملف الدراسي في دائرة البعثات

Print Friendly, PDF & Email

إحدى الفتن التي تحتاجها لغرض فتح ملف دراسي في دائرة البعثات هي ما تسمى بالـ (تصريح الأمني) والذي يجب عليك إكماله وارفاقه بملفك قبل تسليمه بصورة نهائية إلى قسم (شؤون الدارسين) و إلا لن يتم فتح ملف دراسي لك، حسنا لم أعرف إلى الآن الغاية من (التصريح الأمني) ولكني أعرف خطواته جيدا

  1. لا تعتمد على تسجيل الموظف لبياناتك ، بل إذهب بنفسك إلى الغرفة الخاصة في دائرة البعثات الخاصة بمنح الكتب من أجل استحصال التصاريح الامنية
  2. سوف يقوم الموظف بإدراج اسمك في كتاب (بيان رأي) ضمن مجموعة أخرى من اسماء الطلبة، و بعد التأكد إن كتاب (بيان الرأي) الذي يحتوي على اسمك قد تمت طباعته بامكانك تركه ليومين او ثلاث لتضمن إنه قد اكتمل توقيعه واعطائه عدد وتاريخ.
  3. تأخذ العدد والتاريخ و تنزل إلى الطابق الوسطي (M) لتخبر الموظف بالعدد والتاريخ الخاص بكتاب بيان الرأي، فيقوم الموظف في المكتب الخاص بالتصاريح الأمنية في دائرة البعثات باصدار كتاب (جديد) يحتوي على مجموعة الاسماء هذه معنون إلى مكتب المعلومات في وزارة التعليم العالي الكائنة في شارع الجوازات.
  4. أما يتم ارسال الكتاب الجديد باليد (بواسطة احد الطلبة الواردة اسمائهم فيه) او بالبريد الاعتيادي البطيء للغاية، فإذا تأكدت إن كتابك قد وصل إلى مكتب المعلومات في وزارة التعليم العالي، تأخذ ايضا العدد والتاريخ لهذا الكتاب أو نسخة منه (وهو افضل)
  5. سواء اخذت بنفسك  الكتاب او نسخته او اخذت عدده و تاريخه، تذهب إلى وزارة التعليم (في شارع الجوازات) و تأخذ معك صورة و نسخ من مستمسكاتك الاربعة (جنسية وشهادة و بطاقة سكن و بطاقة تموينية التي تستلم بها الرز والزيت) وتذهب إلى مكتب المعلومات مباشرة لتخبرهم بالعدد والتاريخ (او لديك نسخة من الكتاب).
  6. تنتظر فترة ليتم إدخالك ثم يقوم موظف غاضب للغاية لسبب مجهول باخذ بصمتك وتسجيل معلوماتك (وايام ملء حقل العنوان في الاستمارة، فهو يقوم بكتابته بنفسه) ثم توقع و تتعهد بإنك لست من فلول حزب البعث المنحل حتى لو كنت ولدت بعد 2003، وبعد الاكتمال يخبرك الموظف إن عليك المراجعة بعد اسبوع
  7. لا تأخذ اكثر من ( 7 ايام عمل) تذهب إلى طابق (M) في دائرة البعثات  وتخبرهم باسمك وتسألهم إن كان قد وصل كتاب يحتوي اسمك، فإذا كان قد وصل سيتم عمل كتاب باسمك ويدخل سلسلة بسيطة من الاجراءات ليستقر في النهاية في ملفك الدراسي الذي ربما قد يكون وصل شؤون الدارسين او لا يزال هنا او هنا او ربما قد تم تضييعه في هذه الفترة بواسطة أحد الخيرين في دائرة البعثات.

ودي

 

أضف تعليقك